سياسة وأمنية

حقوق الإنسان: الوضع النفسي لطلبة السادس الإعدادي سيء جدا

قال عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق “علي البياتي”، إن الوضع النفسي لطلبة مرحلة السادس الإعدادي سيء جدا، داعيا وزارة التربية الى أن تتعامل مع الموضوع بأهمية.

وأضاف البياتي في بيان صحفي، أن “الوضع النفسي لطلبة مرحلة السادس سيء جدا بسبب عدم حصولهم على القدر المطلوب من الدراسة فترة التظاهرات بالإضافة الى الخوف من الإصابة بفيروس كورونا لعدم وجود إجراءات كافية لحمايتهم”.

ودعا البياتي “وزارة التربية الى أن تتعامل مع الموضوع بأهمية وان تعطي لحياتهم وظروفهم الأولوية”.

وتوقعت لجنة التربية النيابية في وقت سابق، وقوع إصابات “كارثية” بفيروس كورونا في صفوف الطلبة في حال أصرت الوزارة على إجراء الامتحانات، مبينة أن التربية لن تلتزم باي خطوات احترازية التي نوهت باتخاذها خلال الامتحانات وتقليل الأعداد للحد من تفشي كورونا.

وقالت عضو لجنة التربية “منتهى جبر” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “ادعاء وزارة التربية بإجراء الامتحانات من دون إصابات بفيروس كورونا غير دقيقة وإنما ستسجل أرقام كارثية”.

وأضافت أن “وزارة التربية أعلنت عن سلسلة من الإجراءات ستتخذها من بينها تحديد كل قاعة امتحانية بـ 15 طالب”، مشيرة إلى أن “الوزارة لن تلتزم بتلك الإجراءات وسنشاهد قاعات امتحانية بأكثر من 100 طالب فضلا عن العديد من المراقبين وعمال الخدمة مما يشكل خطورة ومنطقة خصبة لتسجيل الإصابات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق