سياسة وأمنية

وزير التعليم: كورونا فرض على الوزارة التحول إلى التعليم الإلكتروني

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي “نبيل عبد الصاحب”، إن الجائحة اضطرتنا أن نتحول الى الخيار الإلكتروني، مؤكدا دخول الأساتذة دورات خاصة لإدارة المنصات الإلكترونية.

وأضاف عبد الصاحب في تصريح صحفي، أن “جائحة كورونا فرضت على وزارة التعليم العالي تحول التعليم إلى الإلكتروني”، لافتا إلى أن “الوزارة اتخذت قرارا للعام المقبل بدمج التعليم”.

وتابع، “الوزارة لا تمتلك خيارا آخر سوى الذهاب نحو التعليم الإلكتروني بسبب ما تمر به البلاد والعالم من ظروف جائحة كورونا”، مشيرا إلى أن “الأساتذة دخلوا دورات خاصة لإدارة المنصات الإلكترونية، وتحملوا عبء التعليم الإلكتروني”.

وبشأن ملف التعيينات علق عبد الصاحب قائلا: إن “الحكومة مهتمة بملف تعيين حملة الشهادات العليا”، مبينا أن “عدم إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2020 عطل تعيين حملة الشهادات العليا”. وتابع أنه “لا يمكن تعيين أوائل الكليات إلا عبر حركة الملاك”.

وفيما يخص الأجور الدراسية، أكد عبد الصاحب أن “الوزارة لن تسمح بعدم تنفيذ قرار خفض الأجور الدراسية لجميع الجامعات الحكومية والأهلية منها”، موضحا أن “الوزارة وجهت جميع الجامعات الأهلية بتخفيض الأجور الدراسية”.

وبيّن أن “بعض الجامعات الحكومية وصل تخفيض الأجور الدراسية فيها إلى 60%”، مؤكدا أن “الوزارة ستحاسب الجامعات الأهلية التي منعت الطلبة من أداء الامتحانات بسبب الأجور الدراسية”.

وزاد أنه “تم تخفيض جميع الأجور الدراسية للعام الدراسي المقبل”. وبشأن أجور أساتذة الدراسات العليا، أكد عبد الصاحب أنه “سيتم إعادة النظر بأجور أساتذة الدراسات العليا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق