سياسة وأمنية

مخالفات تخص بناء 7500 وحدة سكنية قرب مطار بغداد

قال عضو مجلس النواب، رياض التميمي، إن هنالك مخالفات تخص بناء (7500) وحدة سكنية قرب مطار بغداد،و الجامعة الأمريكية للضباط والمدراء العامين في بغداد من خلال شركة مغمورة لا يعرفها أحد، وأشار إلى أن هيئة الاستثمار لم تلتزم بقرارات مجلس النواب، داعياً إلى تحقيق عاجل بملابسات القضية.

وبين التميمي، أن “هيئة الاستثمار تبين وبشكل واضح ولا يقبل الشك، أنها لم تلتزم بقرارات مجلس النواب وكذلك التوصيات الصادرة عن لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية وقرار مجلس محافظة بغداد القاضية بإيقاف إحالة الأراضي المحاذية لمطار بغداد للاستثمار ولم تبعث نسخة إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بخصوص المشروع الاستثماري من خلال الدائرة الإدارية لمجلس النواب.

وتابع، أن “هذا الامر يدل على الاستهانة والاستخفاف والتلاعب بمقدرات واراضي العاصمة والبلاد”، مشيراً إلى أن “منح هذه الاجازةً من قبل هيئة حكومية عملية نصب واحتيال لجمع أموال من ضابط وزارة الداخلية، لان الأرض محجوزة بقرارين أحدهما نيابي تشريعي والثاني من مجلس المحافظة وفق قانون وصلاحيات الدستورية”.

ويؤكد مسؤولون أن حجم الفساد والصفقات المشبوهة في ملف الأراضي والعقارات يعتبر من أكبر الملفات وتقد بمليارات الدولارات ، تديرها أحزاب السلطة، وتخضع لمصالح أشخاص متنفذين في الدولة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق