سياسة وأمنية

البصرة: مسيرة احتجاجية في الزبير تطالب بمحاسبة قتلة المتظاهرين

نظم المئات من المتظاهرين في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة مسيرة استذكرت ضحايا التظاهرات والناشطين الذي قضوا بسبب الاغتيالات، فيما طالبت الحكومة بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاسبة.

وقالت مصادر صحفية: إن “التظاهرة انطلقت من ساحة الشهيد ماهر ثويني والتي نظمتها تنسيقيات التظاهرات وشارك فيها العشرات وفاءً للضحايا الذين سقطوا في التظاهرات وتم حمل نعوش رمزية للشهداء التي طافت شارع المواكب في مركز القضاء”.

وطالب المتظاهرون حكومة مصطفى الكاظمي الاسراع للكشف عن قتلة المتظاهرين وتقديمهم الى العدالة، مؤكدين على ضرورة تلبية مطالبهم وتحقيق الاصلاح الكامل في العملية السياسية وكشف الفاسدين ومحاكمتهم،  مبينين ان تظاهراتهم هي اقتداء بثورة الامام الحسين (ع) برفضهم للظلم والمطالبة بالإصلاح.

وشهدت البصرة خلال الأيام الأخيرة تصعيدا في التظاهرات وذلك ردا على حملة الاغتيالات التي نفذتها الميليشيات في البصرة والتي طالت مجموعة من الناشطين في التظاهرات.

وفي وقت سابق استبعد تقرير لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تقديم الجناة وقتلة المتظاهرين في العراق إلى المحاسبة في الوقت الحالي، على الرغم من تعهد الحكومة العراقية بذلك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق