سياسة وأمنية

الدفاع الأمريكية تعلن رسميا خفض عديد قواتها في العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) رسميا، بدء خفض عديد القوات الأميركية في العراق، بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماك نولتي، في تصريحات إن “قرار التخفيض جاء بعد التقدم الذي حققناه في الحرب على تنظيم الدولة داعش)”.

ويجري تخفيض عدد القوات بموجب دعوة الرئيس دونالد ترامب المتكررة لإعادة القوات إلى بلادهم، وتعهد حملة إعادة انتخابه بإنهاء ما وصفه “بالحروب التي لا نهاية لها”.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في وقت سابق، خطة تقليل أعداد القوات الأميركية في العراق، بناءً على تصريحات مسؤولين أكدوا الخطة شريطة كتمان هوياتهم لأنهم يناقشون أمرا لم يعلن على الملأ بعد.

وقال المسؤولون الأميركيون للصحيفة، الجمعة 28 آب 2020، إن الولايات المتحدة الأميركية ستخفض عدد قواتها في العراق بمقدار الثلث تقريباً.

وبحسب المسؤولين الأميركيين فإن وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قررت تخفيض عدد القوات الأميركية في العراق إلى حوالي 3500 جندي.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين الأميركيين أكدوا أن البنتاغون سيخفض القوات الأميركية بنحو الثلث خلال الشهرين إلى ثلاثة أشهر القادمة.

في السياق ذاته نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه قوله، إن الولايات المتحدة ستخفض وجودها في العراق إلى حوالي 3500 جندي في الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة، وذلك بعد تعهد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخرا بتخفيض القوات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق