سياسة وأمنية

الزراعة النيابية: 11 مشروعاً متلكأً في قطاع الدواجن

كشف عضو لجنة الزراعة النيابية “جمال فاخر”، عن وجود 11 مشروعاً متلكأً في قطاع الدواجن داخل البلاد.

وقال فاخر في تصريح صحفي، إن “11 مشروع كبير في قطاع الدواجن منحت وفق إجازات رسمية لمستثمرين وشركات تلكأ العمل بها لفترات زمنية ليست قليلة”، لافتا إلى أن “وزير الزراعة السابق منح سنة لكل المستثمرين لإنجاز مشاريعهم ولا نعلم على أي قانون استند في قراره”.

ودعا فاخر، وزير الزراعة الحالي إلى ضرورة اتخاذ قرار حاسم حيال المشاريع المتلكئة إذا لم ينجز المستثمرين أي شي والدفع باتجاه سحب إجازاتهم وفق القانون”، مؤكداً أنه “ليس من المقبول بقاء تلك المشاريع متلكئة إلى ما لا نهاية دون أي حلول حكومية تحسم الموضوع”.

وأشار إلى أن “لجنته داعمة لكل مشروع استثمارية يسهم في رفد الاقتصاد الوطني ويدفع الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد والبضائع مؤكدا ضرورة الحرص على إكمال الرخص الاستثمارية وفق العقود المبرمة وأي تأخير يحصل يجب الانتباه له”.

ويعد قطاع الدواجن من القطاعات الاقتصادية في البلاد نظرا لتنوع إنتاجها الإقبال الكبير عليه في كل المحافظات.

ويرى خبراء اقتصاديون أن المشاريع الوهمية والمتلكئة أصبحت ظاهرة طبيعية في ظل حكومات الاحتلال المتعاقبة منذ عام 2003، عازين أسباب تلكؤ المشاريع إلى استشراء آفة الفساد المالي والإداري والمحسوبية وتداخل الصلاحيات والروتين، إضافة إلى الصراعات السياسية وعدم محاسبة الفاسدين المتورطين بسرقة المال العام وعلى رأسهم المتنفذين في السلطة الحالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق