سياسة وأمنية

وفد حكومة إقليم كردستان يبحث في بغداد موازنة 2021

يبحث وفد من حكومة إقليم كردستان العراق في وقت لاحق  من  اليوم الاثنين الملفات العالقة مع الحكومة المركزية ولاسيما المتعقلة بالموازنة.

ومن المقرر أن يصل وفد رفيع من إقليم كردستان إلى العاصمة بغداد لمناقشة القضايا الفنية والقانونية المتعلقة بموازنة عام 2021.

وقال المتحدث باسم نائب رئيس وزراء إقليم كردستان سمير هورامي، في تصريح صحفي إن “لجنة من وزارة البيشمركة تتباحث في بغداد بشأن ملفين”.

وأضاف أن “وفد حكومة الإقليم مع الحكومة الاتحادية  يتباحث بشأن البدء بتدريب قوات البيشمركة، ومسألة المستحقات المالية لتلك القوات في الموازنة الاتحادية العامة”.

وكشف هورامي عن أن “وفداً رفيعاً من اقليم كردستان سيزور العاصمة بغداد من دون الإعلان عمن سيترأس الوفد، مشيرا الى ان الوفد سيناقش القضايا الفنية والقانونية المتعلقة بموازنة عام 2021”.

من جهته، قال مصدر مطلع أن “وفدا فنيا مؤلفا من وزارتين هما المالية، ووزارة شؤون البيشمركة يرافقه عدد من المديرين المعنيين في طريقهم الى العاصمة لمناقشة الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021”.

وأضاف أن “الوفد الفني من الإقليم يتواجد في بغداد حاليا، مستدركا أن الوفد لم يذهب من اجل المباحثات لحل الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد”.

وأوضح المصدر أن “الوفد ذهب للعاصمة من أجل مشروع قانون موازنة عام 2021، ومناقشة مواده وبنوده مع الحكومة الاتحادية”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق