سياسة وأمنية

وزارة التربية: لم نتخذ قراراً حتى الآن بخصوص التعليم الإلكتروني

قال المتحدث باسم وزارة التربية العراقية “حيدر فاروق”، إن إكمال عملية تسجيل التلاميذ واستمرار مشوار التعلم والتعليم بالمدارس أمر مهم مهما كانت الظروف سيئة.

وأضاف فاروق في حديثه لوكالة “يقين” أن الوزارة لم تتخذ قرارا حتى الآن بخصوص أن يكون التعليم إلكترونيا أو فعليا داخل المدارس لافتا إلى أن هناك قرارات ستصدر قريبا من الوزارة بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بالتسجيل بالمدارس الأهلية أكد فاروق أن ما يسري بشأن آلية التسجيل في المدارس الحكومية يطبق بالمدارس الأهلية ولكن الوزارة لن تتدخل بالجنبة المالية أو المبلغ المالي الذي يدفعه أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في المدارس الأهلية كون الأمر متعلق بين الطرفين وهما إدارة المدرسة الأهلية وولي أمر التلميذ أو الطالب مع تأكيد الوزارة على مراعاة الظروف الراهنة من قبل المدارس تجاه أولياء الأمور.

وشددت وزارة التربية على أهمية مراجعة التلاميذ الذين تقرر قانونا تسجيلهم في الأول الابتدائي المدارس القريبة منهم والمستوصفات لغرض التسجيل والفحص فيما نوهت إلى إمكانية تأجيل إجراء الفحوصات الطبية إلى ما بعد عملية التسجيل.

قال مقرر لجنة التربية النيابية “طعمة اللهيبي” في وقت سابق، إن وزارة التربية تمتلك مجموعة اقتراحات لا تزال تحت النقاش بشأن العام الدراسي المقبل، مبينةً أن المنصة الإلكترونية أو تقليص الدوام من أبرز المقترحات المطروحة.

وتابع إن “الوزارة لديها مجموعة من الحلول؛ إما تقليص الدوام بأن يكون يوماً أو يومين في الأسبوع، مع دراسة مكثفة – أي أن يقسم الأسبوع الى 3 أجزاء، كل مرحلة تداوم يومين- مع تكثيف الدراسة وتقليص الفصول، أي سيتم تقسيم أيام الأسبوع الى يومين لكل مرحلتين، مع الأخذ بجميع الطرق الصحية في الوقاية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق