سياسة وأمنية

تحذيرات من منزلق خطير ينتظر العراق

حذرت أوساط برلمانية مما وصفته المنزلق الخطير في الفترة المقبلة جراء الاعتداء على المؤسسات وعمليات الاختطاف والقتل المتواصلة.

وقال عضو مجلس النواب عباس الزاملي: إن “الاحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية واحداث التظاهرات وعمليات القتل والخطف التي يتعرض لها الناشطون والمتظاهرون، يتحمل رئيس الحكومة مسؤوليتها وطريقة التعامل معها لكونه المسؤول التنفيذي الأول في الدولة وهو الوحيد القادر على استخدام القوة الأمنية والأجهزة التنفيذية من اجل فرض القانون”، حسب قوله.

الزاملي النائب عن تحالف الفتح الداعم للفصائل المسلحة المتهمة باستهداف المتظاهرين والناشطين أضاف: أن “العراق مقبل على بداية عهد سياسي جديد ومرحلة انتقالية تختلف عن السنوات الماضية ويجب ان يكون هناك قانون انتخابات عادل وانتخابات حرة ونزيهة لكن في ظل هذه الظروف والاحداث لايمكن اجراء الانتخابات بأي شكل من الاشكال”.

وتابع: أنه “من الممكن ان يذهب العراق بإتجاه منزلق خطير لان هنالك اعتداءً على المؤسسات وعمليات اختطاف وقتل متواصلة، وهناك جهات تريد ان تكون المناطق الجنوبية كما هو الحال لما حدث في المناطق القريبة في السنوات الماضية، والعودة الى المربع الأول”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق