سياسة وأمنية

مجلس النواب يبدأ الفصل التشريعي الجديد

قالت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب العراقي إن الفصل التشريعي للمجلس الجديد سيبدأ يوم الخميس 3-9-2020 وأوضح الأمين العام لمجلس النواب في بيان أن الفصل التشريعي الجديد يبدأ يوم الخميس على أن يباشر المجلس أعماله يوم السبت 5-9-2020.

وأكد الأمين العام أن على جميع الدوائر المعنية إجراء اللازم وتهيئة المستلزمات والتحضيرات اللازمة من اجل انعقاد الجلسات، واجتماعات اللجان الدائمة والمؤقتة، والاستعداد لعقد الجلسات عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة اذا تطلب الامر صحياً.

يشار إلى أن فيروس كورونا أصاب العشرات من النواب في البرلمان العراقي، فضلاً عن عشرات الموظفين داخل البرلمان، ليضطر المجلس إلى تأجيل الجلسات، خوفاً من انتشار الإصابات بين صفوف باقي النواب والموظفين.

وتزامن تعليق جلسات البرلمان العراقي مع العديد من الأزمات الاقتصادية والأمنية والمالية والسياسية، الأمر الذي ولد جملة من الانتقادات الموجهة للمجلس.

إلى ذلك، شكك نواب بأن يفلح البرلمان بعقد جلسة؛ وأفاد مصدر نيابي، في وقت سابق بأن رئاسة مجلس النواب العراقي باتت غير قادرة على استئناف الجلسات النيابية بعد ارتفاع عدد اصابات أعضائه بفيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق