التعليم الالكترونيسياسة وأمنية

التعليم تحدد موعد امتحانات الكورس الأول والدور الثاني لطلبة الجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات الكورس الأول للطلبة الكليات والجامعات والتي ستبدأ في 14 أيلول الجاري، موضحة أن امتحانات الدور الثاني ستكون في الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة “حيدر العبودي”، إن “امتحانات الكورس والفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020 انتهت في منتصف شهر آب الماضي، إلا أن امتحانات الكورس الأول لطلبة الكليات والجامعات الحكومية والأهلية ستكون في 14 من شهر أيلول الجاري”.

وأضاف العبودي في تصريح صحفي، أن “سبب التقديم والتأخير بتوقيتات الامتحانات كان بمثابة إعطاء مرونة للطلبة لإجراء الامتحانات بعد الانتهاء من دراسة الكورس الثاني، لتتم بعدها العودة لامتحانات الكورس الأول التي ستحدد موعدها حسب الصلاحيات المخولة للجامعات والكليات الحكومية والأهلية قبل أو بعد 14 أيلول الجاري”.

وبين العبودي، أن “امتحانات الدور الثاني لجميع الطلبة ستكون في شهرين تشرين الأول والثاني”.

وفي وقت سابق، قالت وزارة التعليم العالي إنها ستعتمد نظام “التعليم المدمج” للعام الدراسي المقبل 2020- 2021 للجامعات والكليات الحكومية والأهلية جراء الظروف الاستثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا، وذلك باعتماد الدراسة الإلكترونية للدروس النظرية، وتحديد أيام وأوقات في الدروس التطبيقية والعملية وتقييد أعداد الطلبة المنضمين إليها بما يتناسب والإجراءات الوقائية، كما يتيح برنامج العام الدراسي المقبل لطلبة الجامعات حضور الدروس التطبيقية في أي جامعة (ذات اختصاص) قرب محل سكناهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق