سياسة وأمنية

روسيا تنتقد الوجود العسكري الأمريكي في العراق

اانتقدت وزارة الخارجية الروسية الوجود العسكري الأمريكي في العراق، مؤكدا أن خفض الوجود العسكري سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقالت المتحدثة باسم والخارجية، ماريا زاخاروفا في إحاطة صحفية بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “خفض الولايات المتحدة لتواجدها العسكري في العراق، وفي منطقة الشرق الأوسط ككل، سيكون بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح. وكما أظهر الزمن، فإن وجود الوحدات الأمريكية على الأراضي العراقية لم يجلب الاستقرار أو السلام إلى هناك. بل على العكس من ذلك، لا يزال الوضع الأمني هناك متوترا للغاية”.

يذكر في هذا السياق، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلن منتصف الشهر الماضي مغادرة قاعدة التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد، لافتًا إلى أنه سلم مواقع تدريبية بقيمة 347 مليون دولار للقوات العراقية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بخروج سريع لقوات التحالف الدولي ضد “داعش” من العراق وعلى مدى 3 سنوات.

غير أن أوساطا عراقية شككت بجدية الإدارة الأمريكية في موضوع سحب القوات من العراق، مبينة أن إعلان ترمب خفض قواته في العراق ياتي ضمن السباق الانتخابي الأمريكي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق