سياسة وأمنية

رئاسة البرلمان: قانونا الانتخابات والمحكمة الاتحادية على طاولة جلسة اليوم

قالت رئاسة مجلس النواب العراقي إن “جلسة البرلمان اليوم السبت ستخصص لاستكمال قانون الانتخابات وقراءة قانون المحكمة الاتحادية.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد في بيان إن “أهم ما يتضمنه جدول أعمال الجلسة هو استكمال قانون انتخابات مجلس النواب، والقراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا، ومشروع قانون الوزراء والوزارات، إضافة إلى مقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959، إضافة إلى عرض ومناقشة مقترحات قوانين أخرى وموضوعات عامة”.

وأضاف أن “الفصل التشريعي الجديد سيزداد فيه عدد الجلسات، وستمضي اللجان بالإجراءات التشريعية للقوانين والمقترحات، ويكون حافلاً بالعمل النيابي لتعويض ما فات من الوقت بسبب جائحة كورونا التي عطلت معظم النشاطات في مؤسسات الدولة كافة، حسب قوله.

بدوره، اعلن الأمين العام لمجلس النواب سيروان عبدالله سيريني عن “إكمال التحضيرات والاستعدادات لعقد جلسة مجلس النواب المزمع عقدها بعد ظهر اليوم والجلسات القادمة”.

وشملت الإجراءات “تنظيم عملية الدخول الى المجلس ووضع كاميرات حرارية عند المداخل وفرض تدابير صحية على جميع الموظفين والزوار، كذلك اعداد القاعة الكبرى لعقد الجلسة مع مراعاة للشروط الصحية والوقائية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق