التعليم الالكترونيسياسة وأمنية

اقتراحات لتأجيل بدء العام الدراسي إلى ما بعد منتصف تشرين الأول

اقترحت لجنة التربية النيابية، تأجيل بدء العام الدراسي إلى ما بعد منتصف تشرين الأول 2020، مع تقليل دوام كل 3 مراحل لـ 3 أيام بالأسبوع.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إنها “عقدت اجتماعا برئاسة النائب قصي محسن الياسري رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة لمناقشة المواد المدرجة على جدول أعمالها”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين ناقشوا امتحانات الدراسة الإعدادية للعام الدراسي (2019،2010) والتأكيد على المتابعة المستمرة من خلال الجولات الميدانية للمراكز الامتحانية من أجل الوقوف على سير الامتحانات العامة ومدى توفير الخدمات والإجراءات الأساسية الواجب توفرها للطلبة، والتأكيد على وزارة التربية من أجل تلافي المعوقات والمشاكل التي من شأنها أن تؤثر على انسيابية الامتحانات فضلا عن مناقشة موضوع بداية العام الدراسي (2020،2021)”.

ولفت إلى أنه “من ناحية أخرى ونظرا للظروف التي شهدها البلد من تفشي جائحة وباء كورونا وازدياد الإصابات وبعد عدة لقاءات ومناقشات مع وزارة التربية اتفقت لجنة التربية النيابية على تقديم مقترحاتها إلى وزارة التربية منها تأجيل بداية العام الدراسي (2020،2021) إلى ما بعد 15/10/2020”.

وتابع أن “يكون دوام الصفوف الأولية للمرحلة الابتدائية (أول، ثاني، ثالث) في أول ثلاثة أيام من الأسبوع (السبت، الأحد، الاثنين) ويكون دوام الصفوف (رابع، خامس، سادس) في النصف الثاني من الأسبوع، أما بالنسبة إلى طلاب المرحلة المتوسطة والإعدادية يتم تقسيمهم إلى قسمين ويكون دوام كل قسم ثلاث أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى تقليص مواد المناهج الدراسية والإبقاء على الفصول المهمة فقط”.

وأشار البيان إلى أنه “تم التأكيد على العمل بالمنصات الإلكترونية التي اطلقتها وزارة التربية ومطالبة التلاميذ والطلبة بتقارير نصف شهرية أو شهرية”، مبينا أن “يكون استيفاء أجور المدارس الأهلية من التلاميذ والطلبة بحسب أيام الدوام أو بحسب إعطاء الدروس التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية على أن تتخذ الوزارة قرار بتخفيض الأجور”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق