سياسة وأمنية

الخارجية النيابية تعلق على زيارة بارزاني إلى تركيا

علق عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب “عامر الفايز”، على زيارة رئيس حكومة كوردستان العراق “نيجيرفان بارزاني”، إلى تركيا، وتوقع أن يكون هناك تنسيق بين الحكومتين في ملف حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

وقال الفايز في تصريح صحفي، إن “تحرك رئيس كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني وسفره إلى تركيا كان مطلوبا منذ فترة طويلة، لغرض البحث والتنسيق في ملف الهجوم العسكري على حزب العمال الكردستاني في الإقليم والتنسيق بين الحكومتين”.

وأضاف أن “زيارة بارزاني إلى أنقرة لا تندرج ضمن التحرك الذي يقوده الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في المنطقة في إطار ما اسماه الأخير بمشروع السيادة”.

ويوم الجمعة (4-9-2020)، وصل رئيس حكومة كوردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بالتزامن مع استمرار عمليات “مخلب النمر” وتواصل القصف الجوي على حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

والأسبوع الماضي، زار الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، العاصمة بغداد في إطار دعم باريس لبغداد في مجال الحرب ضد تنظيم الدولة “داعش” وجلب الاستثمارات الفرنسية للعراق والنقاش حول ما اسماه بمشروع السيادة، وفق ما أعلنه ماكرون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق