سياسة وأمنية

اللجنة المالية ترجح وصول موازنة 2020 للبرلمان منتصف أيلول الجاري

رجحت اللجنة المالية في البرلمان العراقي وصول موازنة عام 2020 إلى مجلس النواب في منتصف الشهر الحالي، فيما أشارت إلى أن البرلمان يحتاج أسبوعين لتمرير الموازنة والتصويت عليها.

وقال مقرر اللجنة المالية أحمد الصفار في حديث صحفي تابعته وكالة يقين: إن ” إن “موازنة 2020 وصلت إلى مجلس الوزراء والمجلس يحتاج أيضا إلى فترة لمناقشتها ومن ثم يصوت عليها، وبعد ذلك، تُرسل إلى مجلس النواب”.

ورجح قائلاً: “ربما منتصف شهر أيلول الجاري تصل الموازنة للبرلمان، وخلال أسبوعين يكمل التصويت عليها، لأن الموازنة لا تتحمل تأخيراً ومختصرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وكيل وزارة التخطيط، ماهر حماد جوهان في تصريح صحفي، إن “الموازنة المالية الاتحادية للعام الحالي 2020 التي ارسلتها وزارة المالية الى مجلس الوزراء يوم الاربعاء الماضي، هي نفسها الموازنة التي تم اعدادها في وقت سابق وتحوي عجزا ماليا يقدر بـ 80 ترليون دينار، واعتمدت على مبلغ اجمالي يقدر بـ 146 ترليون دينار”.

وأكد جوهان، أن “الموازنة لم يطرأ عليها اي تغيير، كما احتوت ايضا إطلاق العلاوات والترفيعات لجميع الموظفين”، مبينا ان “الدرجات الوظيفية المتوفرة عن الاحالة على التقاعد، تمت اضافتها على الموازنة الاتحادية للعام 2021”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق