سياسة وأمنية

اندلاع حريق داخل إحدى الجامعات العراقية ببغداد

اندلع حريق داخل إحدى الجامعات العراقية في العاصمة بغداد، بحسب مصدر أمني في العاصمة.

وقال المصدر، إن حادث حريق اندلع داخل جامعة النهرين في منطقة الجادرية في العاصمة بغداد، موضحا أنه تم توجيه 4 فرق إطفاء الحريق متوسع داخل كافتيريا.

وفي وقت لاحق قالت مديرية الدفاع المدني في بيان صحفي، إن الفرق الأربع تمكنت من السيطرة وإخماد حادث الحريق الذي اندلع داخل قاعة كافتيريا تابعة إلى جامعة النهرين في منطقة الجادرية.

وأوضحت أن فرق الدفاع المدني عملت على تطويق النيران وحصرها وعزلها في القاعة المحترقة والسيطرة على النيران وإبعاد خطرها عن مرافق وأروقة الجامعة وإنهاء الحريق دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الخسائر المادية داخل القاعة.

وعلى أثر ذلك تم استدعاء خبير الأدلة التحقيق بأسباب اندلاع حادث حريق كما حمل الدفاع المدني مسؤولية توسع الحريق لعدم وجود فرق حماية ذاتية يلقى على عاتقها مسؤولية التعامل مع حوادث الحريق في المؤسسات والدوائر الحكومية بادئ الأمر لحين وصول فرق الدفاع المدني لموقع الحريق حسب قانون الدفاع المدني.

ويشهد القطاعين العام والخاص في العراق خسائر كبيرة بشكلٍ شبه يومي، ضمن سيناريو الحرائق التي باتت تلتهم الأخضر واليابس في البلاد، بدءًا من الأراضي الزراعية، ووصولًا إلى الأسواق التجارية، وانتهاءً بالدوائر الحكومية، كلها تنضوي تحت ذريعة واحدة: “التماس الكهربائي”.

الحرائق في الدوائر الحكومية هي الأكثر خطورة، وتخفي تحت جناحها أبعادًا سياسية مقصودة كثيرة، ويؤكد مراقبون أنها تفتعل لإخفاء جرائم فساد وتلاعب بوثائق رسمية، عادةً ما تظهر قبيل مغادرة بعض المسؤولين مناصبهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق