سياسة وأمنية

الأمن النيابية: مليشيات منظمة تستهدف المنطقة الخضراء

قالت لجنة الأمن والدفاع النيابية، إن “مليشيات منظمة” تقوم باستهداف المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي، مشيرةً إلى أن “السلاح المنفلت” تسبب باستهداف الأجهزة الأمنية والبعثات الدبلوماسية.

وذكر عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي، أنه “ضمن البرنامج الحكومي أن تقوم الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة، لكن لا نعلم متى يقوم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بحصر السلاح”، متسائلا “هل تنتظر الحكومة انزلاق العراق إلى الهاوية؟”.

وأضاف أنه “يفترض من رئيس الحكومة والأجهزة الأمنية تطبيق القانون على الجميع وحصر السلاح من العصابات الخارجة عن القانون والمليشيات المنظمة”.

وبين العزاوي، أن “السلاح المنفلت بيد المليشيات هو من يستهدف المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي والأجهزة الأمنية والبعثات الدبلوماسية العاملة بالعراق”.

وعادة ما تستهدف هجمات بصواريخ قواعد عسكرية ومحيط مطار بغداد، حيث يتواجد جنودا من التحالف الدولي، و قوات أمريكية إلى جانب القوات العراقية في الجزء العسكري من المطار.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين في العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق