سياسة وأمنية

حراك نيابي لاستجواب وزير التجارة

كشفت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، ندى شاكر جودت ، عن تحركات تجري في أروقة مجلس النواب تهدف إلى تقديم طلب باستجواب وزير التجارة علاء الجبوري.

وقالت جودت، إن “تحركات تجري حاليا داخل مجلس النواب إلى تقديم طلب باستجواب وزير التجارة على خلفية تعثر توزيع مفردات البطاقة التموينية”.

وأضافت أن “الوزارة متلكئة بهذا الجانب تماما على مدى أربعة أشهر”، منوهةً بأن “الوزارة لم تسلم مفردات البطاقة التموينية لمستحقيها على الرغم من تعهداتها أمام البرلمان بتحسين المفردات كما ونوعا”.

وأشارت جودت إلى أن “هناك تحركات من قبل عدد من أعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار الشروع بعملية الاستجواب خلال الأيام القادمة”.

وتناقصت البطاقة التموينية من عشر موادّ على الأقل شهرياً قبل عام 2003، إلى مادّتين أو ثلاث في السنوات الأخيرة، على الرغم من ازدياد حدّة المشكلات المعيشية التي تزامنت مع أزمة اقتصادية ضربت البلاد.

وينتقد مراقبون غياب المؤسسات الرقابية عن الإشراف على مفردات البطاقة، التي أصبحت مخجلة بأعدادها وإجراءاتها، معتبرين البطاقة التموينية استحقاقاً للمواطنين، الذي لطالما قصّرت فيه الحكومات المنشغلة بالصراعات والمكاسب السياسية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق