سياسة وأمنية

تحذيرات من انزلاق العراق للهاوية بسبب السلاح المنفلت

حذرت لجنة الأمن والدفاع النيابية مما أسمته انزلاق العراق إلى الهاوية بسبب السلاح المنفلت وتأخر عمليات حصر سلاح الميليشيات المتنفذة.

واتهمت لجنة الأمن والدفاع النيابية المليشيات المنظمة باستهداف المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي، فيما أشارت إلى أن “السلاح المنفلت” تسبب باستهداف الأجهزة الأمنية والبعثات الدبلوماسية.

وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي إنه “ضمن البرنامج الحكومي أن تقوم الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة، لكن لا نعلم متى يقوم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحصر السلاح”، متسائلا “هل تنتظر الحكومة انزلاق العراق إلى الهاوية؟”.

وأضاف أنه “يفترض من رئيس الوزراء والأجهزة الأمنية تطبيق القانون على الجميع وحصر السلاح من العصابات الخارجة عن القانون والمليشيات المنظمة”.

وبين العزاوي، أن “السلاح المنفلت بيد المليشيات هو من يستهدف المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي والأجهزة الأمنية والبعثات الدبلوماسية العاملة بالعراق”.

وأفادت خلية الاعلام الامني، في بيان مساء الاحد، بأن ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت، على مطار  بغداد  الدولي، مبينة أن أحدها سقط على مرآب للعجلات في المطار المدني، مما ادى الى تضرر ٤ عجلات مدنية  للمواطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق