سياسة وأمنية

انفجار يستهدف دعماً لوجستياً للتحالف الدولي في التاجي

فجرت عبوة ناسفة على رتل يحمل معدات لوجستية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق التاجي السريع انفجرت مستهدفة رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي، دون إصابات تذكر”.

ويأتي الهجوم بعد قليل من انفجار هز الطريق السريع في منطقة جبلة في محافظة بابل والمتاخمة لحدود بغداد، استهدف في الغالب إمدادات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتكرر الهجمات التي تستهدف أرتال شاحنات تحمل إمدادات التحالف الدولي، منذ نحو شهرين، في حوادث لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.

وكانت أرتال الشاحنات التي تحمل معدات وإمدادات للتحالف الذي تقوده أمريكا عرضة لهجمات متكررة منذ الشهر الماضي.

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات. كما لم تتوصل السلطات العراقية إلى المهاجمين لغاية الآن.

وكانت ميليشيات مسلحة، من بينها ميليشيا كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية بالعراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت البرلمان العراقي في الـ5 من يناير/كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق