سياسة وأمنية

تفجير ثان يستهدف رتلا للتحالف الدولي شمالي بغداد

استهدف تفجير بعبوة ناسفة رتلا للتحالف الدولي شمالي العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد ساعات من استهداف رتل للتحالف جنوبي العراق أسفر عن مقتل وإصابة 3 عناصر من القوات الأمنية العراقية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: إن “عبوة ناسفة انفجرت على رتل تابع للشركات المتعاقدة مع قوات التحالف الدولي في منطقة النباعي شمالي العاصمة بغداد، مما ادى الى إصابة احد سائقي العجلات وعنصر امني وأضرار بعجلتين”.

وقبل ذلك، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل أحد منتسبي الأجهزة الأمنية وإصابة اثنين آخرين بتفجير عبوة استهدفت رتلا لإمدادات التحالف الدولي جنوبي العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية: إن “عنصرا قتل وأصيب اثنان آخران من قوة الحماية المرافقة للرتل ، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتل للدعم اللوجستي التابع لقوات التحالف الدولي على طريق السريع ديوانية – بابل، حيث كانت قوات الشرطة العراقية وبالتحديد قوات سوات ترافق الرتل اثناء تنقله.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني بوقوع هجوم جديد على إمدادات التحالف الدولي، فيما أشار إلى أنباء أفادت بمقتل عنصر أمن جراء الهجوم.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة، انفجرت على رتل شاحنات عراقية تحمل إمدادات لصالح التحالف الدولي على طريق الديوانية السريع.

وتتكرر الهجمات منذ أسابيع على أرتال الشاحنات العراقية التي تحمل إمدادات لصالح التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في حوادث لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.

لكن فصائل مسلحة مقربة من إيران، وعلى رأسها كتائب حزب الله العراقي، توعدت بمهاجمة القوات والمصالح الأمريكية في حال لم تنحسب من البلاد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق