سياسة وأمنية

تركيا توافق على منح تأشيرات الدخول للعراقيين من الموصل

وافقت تركيا، على منح تأشيرات الدخول “الفيزا” إلى العراقيين، من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكرت السفارة التركية في بغداد في بيان صحفي، أنه “تم إخطار طلب التأشيرة من جديد في مدينة الموصل”.

وأضافت السفارة، أنه “يمكن بسهولة للمواطنين العراقيين الذين يرغبون في السفر إلى تركيا، التقدم للحصول على تأشيرة”، مشيرةً إلى أن “الشركات الخاصة المرخصة ستبدأ في قبول طلبات التأشيرة في الموصل اعتباراً من 13 من شهر أيلول الحالي”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي أعلنت مؤخراً، أن نظيرتها التركية مددت تعليق رحلاتها الجوية من وإلى العراق لغاية الأول من تشرين الأول المقبل، موضحةً أن عودة العراقيين من تركيا إلى العراق ستجري عن طريق القنوات الدبلوماسية.

وفي وقت سابق، أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، توضيحاً بشأن إيقاف سلطة الطيران المدني التركي رحلاتها الجوية من وإلى العراق.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني “جهاد كاظم” في تصريح لوكالة “يقين”، إن “سلطة الطيران المدني التركي علقت رحلاتها من وإلى العراق بتوصيات من وزارة الصحة التركية، ولغاية الأول من شهر أيلول المقبل”.

وأضاف كاظم، أن “ما يخص إجراءات السفر لمواطنينا العراقيين لغرض عودتهم من تركيا إلى العراق، سوف يتم عن طريق القنوات الدبلوماسية ما بين البلدين”.

وبين أن “السلطات الكويتية علقت الرحلات الجوية مع 31 دولة من ضمنها العراق”.

وأوضح أن “هذا التعليق لكلا الدولتين يأتي حسب الموقف الوبائي للدول، ومن حقها تعليق الرحلات الجوية مع أي دولة بسبب تفشي فيروس كورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق