سياسة وأمنية

مطالبات بتعويض مالي جراء تلكؤ توزيع مفردات البطاقة التموينية

قالت لجنة متابعة البرنامج الحكومي، إنها رفعت طلب إلى رئاسة مجلس النواب لدفع تعويضات مالية للمواطنين عن تلكؤ عملية توزيع مفردات البطاقة التموينية.

وذكر عضو اللجنة ستار الجابري، أنه “تم جمع أكثر من 50 توقيعاً لتقديم طلب إلى رئاسة مجلس النواب من أجل عقد جلسة بشأن تأخير توزيع مفردات البطاقة التموينية”.

وأضاف الجابري، أن “رئيس البرلمان أحال الطلب إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار وهي الآن في طور إعداد تقرير للأسباب والمعوقات التي أخرّت البطاقة التموينية والمشاكل المتراكمة منذ 2003”.

وأشار إلى أن “من أهم المطالب التي قدمتها اللجنة إلى رئاسة مجلس النواب، هو التعويض المالي عن كل السنوات السابقة وتوزيع البطاقة التموينية في أوقاتها وبكامل مفرداتها التموينية “، مشدداً على “ضرورة تغيير الشركات التي تعاقدت معها وزارة التجارة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية”.

وتُعتبر البطاقة التموينية، عصب الحياة لملايين المواطنين الذين يعتمدون بصورة رئيسية على مفرداتها رغم تواضعها. وبسبب الفساد والفشل في إدارة هذا الملف من قبل وزارة التجارة والجهات المعنية طيلة السنوات الماضية، يعاني المواطنون منذ أشهر من عدم توزيع هذه المفردات في ظل الازمة الاقتصادية التي أثّرت بشكل مباشر على الفقراء والكادحين ومحدودي الدخل، ومقابل تخلي الجهات المسؤولة عنهم في وقت المحنة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق