سياسة وأمنية

التربية النيابية تقدم مقترحاً لبدء العام الدراسي الجديد

قدمت لجنة التربية النيابية، مقترحاً لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 في 15 تشرين الأول المقبل، فيما نصحت بتقليص عدد أيام الدوام إلى ثلاثة وتخفيض أجور المدارس الأهلية.

وقال رئيس اللجنة “قصي الياسري” في تصريح صحفي، إنه “من خلال اجتماعات ولقاءات لجنة التربية النيابية مع وزير التربية “علي حميد”، جرى تقديم عدة مقترحات لبدء العام الدراسي المقبل في 15 تشرين الأول من أجل تركيز الوزارة على الامتحانات الإعدادية بالوقت الحالي”.

وأضاف الياسري، أن “المقترحات الأخرى التي قدمتها اللجنة هي أخذ موافقة وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة لمعرفة أخر التحديثات لفيروس كورونا وإمكانية إصابة الأطفال ونقلهم للعدوى”.

وتابع: أن “المقترح الآخر هو تقليص عدد أيام الدوام إلى ثلاثة أيام لكل مرحلة دراسية، بالإضافة إلى تقليص مواد المنهج الدراسي”، مبينا أن “اللجنة اقترحت على وزارة التربية تخفيض أجور المدارس الأهلية بما يتناسب مع أيام الدوام”.

يشار إلى أن الدوام في المدارس العراقية كان مرهونا بقرارات خلية الأزمة، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتزايد الإصابات، والخشية من التقاط التلاميذ للعدوى؛ كما أن التعليم طرأ عليه كثير من التغيير بفعل اللجوء إلى التعليم الإلكتروني.

ويتوقع المراقبون أن يجري الجمع بين نمطي التعليم الحضوري والإلكتروني، ارتباطا بتواصل أزمة كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق