سياسة وأمنية

نينوى توجه برفع نسبة دوام الموظفين إلى 50%

وجه محافظ نينوى “نجم الجبوري”، برفع نسبة دوام الموظفين بالمحافظة إلى 50% وحتى الـ 3 عصراً.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ نينوى في بيان صحفي، إن “محافظ نينوى وجه المؤسسات الحكومية بأن يكون دوام الموظفين فيها 50% ولغاية الثالثة عصرا”.

وفي وقت سابق، أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، تعليمات جديدة لإعادة فتح المطاعم والفنادق ‏والمرافق السياحية‎.

‎وجاء في الوثائق التي نشرتها اللجنة العليا، تعليمات وتحذيرات ونصائح عدة، للتعامل مع قرار إعادة ‏فتح المطاعم والمرافق السياحية، في ظل تفشي وباء كورونا‎.

‎ كما حملت الوثائق، توجيهات بالعمل على تجنيب العاملين في المرافق السياحية كافة من الإصابة بفيروس كورونا، من استخدام نظام ‏المناوبة والحرص على سلامة تنقلهم ومنح الإجازات لمن تظهر عليه أعراض الفيروس، وتوعية العاملين بضرورة الالتزام بقواعد ‏الصحة العامة.

وتضمنت الوثائق، مجموعة من الإرشادات الهامة، والتي تخص كافة المرافق السياحية، وكافة أشكال التعامل ‏مع مسائل الصحة العامة، في التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين والحرص على تعقيم وتعفير كافة الأماكن التي يرتداها المواطنين‎.‎

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 73 حالة وفاة و3531 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ومع الموقف الوبائي، بلغ مجموع الشفاء: 224705 نسبة الشفاء 77.4%، مجموع الإصابات: 290309، الراقدين الكلي: 57590، الراقدين في العناية المركزة: 546، مجموع الوفيات: 8014.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق