سياسة وأمنية

القبض على ثمانية موظفين في صلاح الدين بتهمة التزوير

ألقى جهاز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين، القبض على ثمانية موظفين بتهمة التزوير في دائرة صحة المحافظة، مشيرا إلى مطاردة 7 آخرين بذات الدائرة.

وذكر بيان للجهاز، أنه “بناءً على معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية؛ تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض وفق أوامر قضائية على ثمانية موظفين في دائرة صحة المحافظة”.

وأوضح أن “الموظفين يقومون بتزوير معاملات اللجان الطبية وزيادة نسبة عجز ضحايا العمليات الإرهابية دون الرجوع إلى اللجنة المختصة بالاتفاق مع بعض الأطباء مقابل مبالغ مالية كبيرة”.

وتابع البيان أنه “جرى تدوين أقوالهم أصولياً واعترفوا على سبعة موظفين آخرين هربوا من المحافظة بعد صدور مذكرات قبض بحقهم وستتم ملاحقتهم لاعتقالهم، وقد تم إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

يشار إلى أن الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية قد وصل إلى أعلى مراحله وفق تقارير منظمة الشفافية العالمية، وأن محاسبة بعض المفسدين تتم لأغراض إعلامية، إذ أن الأموال الطائلة التي تم سرقتها وتهريبها إلى خارج البلاد، لم يتم فتح قضايا بشأنها ولا محاولة استرجاعها، رغم الأزمة المالية الضخمة التي يعاني منها العراق اغنى بلدان النفط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق