سياسة وأمنية

وزارة التربية تضع آليات ومقترحات لبدء العام الدراسي الجديد

وضعت وزارة التربية العراقية، مقترحات وآليات بدء العام الدراسي الجديد، وأشارت إلى أنه سيتم تقديمها لهيأة الرأي للتصويت عليها.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية “حيدر فاروق” في تصريح صحفي، إن “المقترحات في حال عدم المصادقة عليها من قبل هيأة الرأي سيتم رفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء وإن لم تصوت الأمانة سيتم اعتمادها والإعلان عن بداية العام الدراسي الجديد”.

ولفت إلى أن “هذه القرارات جميعها مرتبطة بقرارات خلية الأزمة ومرتبطة بالتعامل وأخذ الضوء الأخضر من وزارة الصحة”، مشيرا إلى أن “وزارة التربية لم تحدد أي موعد لبدء العام الدراسي الجديد”.

وبيّن أن “الوزارة قد تحدثت عن آليات، لكن هذه الآليات لا تكون قرارات، إذ لم يتم التصويت عليها فلا يمكن الإفصاح عنها حاليا”، مشددا على أن “قد لا يتم التصويت عليها أو لا يتم العمل بها وبالتالي ستكون هناك ربما إشكالية على هذا الموضوع أو قد يكيف المواطن حاله أو وضعه على هذا الخصوص، لكن نحن نتعامل كوزارة تربية لا نتعامل مع المقترحات بقدر ما نتعامل مع قرار يصدر بالتالي يكون قيد التنفيذ”.

وأوضح أن “وزارة التربية حريصة الحرص كله على سلامة الطلبة والملاكات التدريسية وجميع العاملين في مجال التعليم، لذا فإن الوزارة هي دائما على استعداد بوضع خطط ومعالجات، تساهم في معالجة أي مشكلة طارئة”.

ونوه فاروق بأنه “فيما يخص المحاضرين هنالك قرار صدر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء هو قرار ٥٩ وتم تشكيل لجنة بهذا الشأن للخروج بتوصيات يتم التعامل بموجبها مع القرار المذكور من توصيات حذف واستحداث أو ما شابه ذلك بالتالي القرارات التي ستصدر عن هذه اللجنة ستطبق وينال كل شخص نصيبه”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق