سياسة وأمنية

تركيا تعلن قرب افتتاح قنصلية لها في الموصل

قال القنصل العام التركي في الموصل، محمد كوجوك صقالي، إنهم وصلوا إلى المراحل الأخيرة لإعادة افتتاح مبنى القنصلية في محافظة نينوى بعد أن تم إغلاقها عقب أحداث حزيران 2014.
وأعلن القنصل التركي فتح مكتب لمنح تأشيرة الدخول إلى تركيا في مدينة الموصل، وأوضح أن “الحصول على الفيزا سهلة، بداية يجب الاتصال على هاتف مركز التأشيرة قبل تقديم الطلب، وذلك للحصول على موعد، ومعلومات حول الأوراق المطلوبة وفقا لغرض السفر، خلال المراجعة ينبغي تحديد الغرض من السفر مثل السياحة والعلاج والأعمال والتجارة والتعليم. التأشيرة صالحة لمدة عام واحد، لذلك يجب عدم ترك طلبات الحصول على التأشيرة إلى اللحظة الأخيرة للسفر”.
وأشار القنصل التركي أنهم استأجروا مبنى للقنصلية العامة، ووصلوا إلى المرحلة النهائية من أعمال الترميم والتحضيرات الأمنية لها.
وأشار إلى أن افتتاح القنصلية سيفتح الطريق بين المحافظة وتركيا، حيث ستأتي المؤسسات والمنظمات الرسمية إلى المدينة مثل الهلال الأحمر التركي، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، وتعقبها شركات قطاع الخاص والمستثمرين لإعادة نهضة المدينة.
ولفت إلى أنه أجرى لقاءات مع الممثلين المحليين في الموصل، وتباحث معهم حول أنشطة منظمة “بي كا كا” الإرهابية في المحافظة.
وأكد أن تركيا تحترم سيادة العراق واستقلاله، إلا أن أنشطة منظمة “بي كا كا” في قضاء سنجار لا يشكل تهديداً على تركيا فحسب، بل على العراق ومحافظة نينوى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق