سياسة وأمنية

الأمم المتحدة تدعو لحماية مفوضية الانتخابات من التدخلات السياسية

شددت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (يونامي) على ضرورة اجراء الانتخابات المقبلة بشكل مستقل، وحماية المفوضية من التدخلات السياسية.
وقال المبعوثة الأممية إلى العراق جينين بلاسخارت في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين: إن إن “إجراء الانتخابات المقبلة بالشكل الصحيح، قد تؤذن بفترة من التقدم المتجدد في البلد”.
وأضافت بلاسخارت: أن “حكومة العراق تعهدت بإجراء انتخابات مبكرة ذات مصداقية، وقد قلنا في مناسبات عديدة وما زلنا نؤكد: إن الانتخابات يقودها العراقيون ويملكها العراقيون، ومن الأهمية بمكان وضع الأمور في نصابها الصحيح لأن الانتخابات الحرة وذات المصداقية ضرورية لبناء ثقة الجمهور”.
وأشارت إلى أن الانتخابات ذات المصداقية هي خطوة مهمة لمعالجة شواغل الناس. لذلك فإن الانتخابات القادمة لها أهمية كبيرة. وإذا ما تم إجراؤها بالشكل الصحيح، فقد تؤذن بفترة من التقدم المتجدد.
وعن دور البعثة الأممية بضمان نزاهة الانتخابات المبكرة، قالت بلاستخارت “إن الأمم المتحدة في العراق تنفذ تفويضها من خلال تقديم المشورة والمساعدة وتوفير الدعم الفني للحكومة والمؤسسات الوطنية ذات الصلة لإجراء الانتخابات.
واكدت بلاسخارت على حماية استقلالية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من التدخل السياسي لضمان أن تكون الانتخابات المقبلة عادلة وصادقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق