سياسة وأمنية

مطالبات بتعويض طلبة السادس الإعدادي عن “الأسئلة الخطأ”

جددت لجنة التربية النيابية، مطالبتها باحتساب درجة تعويضية عن الأسئلة التي وضعت خطأ في الامتحانات الوزارية للصف السادس الإعدادي، الجارية الآن.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان صحفي، إن لجنة التربية تابعت منذ اليوم الأول لانطلاق الامتحانات الوزارية للصف السادس الإعدادي للعام الدراسي 2019-2020 من خلال الزيارات التفقدية للمراكز الامتحانية في عموم محافظات العراق.

وأضافت أنه “بالرغم من نجاح عملية الامتحانات إلا أنها لم تكتمل وللأسف حيث تم تحديد بعض المؤشرات الإيجابية منها والسلبية وخصوصا ما حصل سابقا من أخطاء في وضع أسئلة مادة العربي وكذلك ما حصل اليوم من أخطاء في وضع السؤال الأول من أسئلة مادة الفيزياء للسادس الأحيائي”.

وبينت أنه “بالرغم من أن لجنة التربية قد أكدت سابقا على وزارة التربية بضرورة تحري الدقة في وضع الأسئلة والابتعاد عن كل ما يربك الطلبة في إجابتهم ومع أن ما قامت به بعض المراكز الامتحانية ليس كافيا بتنبيه الطلبة إلى الأخطاء الحاصلة قد تسببت بإرباك الطلبة.

ودعت لجنة التربية، وزارة التربية بتعويض الطلبة ومنحهم درجة كاملة على الأسئلة التي حصل فيها الخطأ ولجميع المواد والوقوف على أماكن الخلل ومحاسبة المقصرين”، مزيداً “كما ستقوم لجنة التربية النيابية في الأيام المقبلة باستضافة اللجنة الدائمة للامتحانات لتقويم عملية الامتحانات”.

وبدأ طلاب مرحلة السادس الإعدادي امتحاناتهم يوم 1 أيلول 2020 بعد توقفات طويلة وتأجيلات، فيما لا زال مستقبل العام الدراسي المقبل يكتنفه الغموض؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وتداعيات الوباء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق