سياسة وأمنية

الأنبار: مركز حقوقي يتهم السلطات بفرض عقوبات تعسفية في الكرمة

اتهم المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب السلطات بفرض عقوبات جماعية على سكان في مناطق بقضاء الكرمة التابع لمحافظة الأنبار.
وقال المركز في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “أهالي منطقة القناطر في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار يعانون من إجراءات تعسفية حكومية وذلك بعزلها بجدار كونكريتي عن بقية المناطق في قضاء الكرمة، حيث تتعمد القوات الحكومية متمثلة استخبارات الفرقة السادسة واستخبارات الفرقة العاشرة، حيث يقومان بالتضييق الأمني على أهالي المدينة ومنع دخول وخروج أبنائها باستثناء الموظفين”.
وأبلغ سكان المنطقة المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب بأن أفراد من هذه الفرقتين وهم المدعو (محمد الكناني) وهو تابع لاستخبارات الفرقة السادسة، والمدعو (قصي) أحد عناصر استخبارات الفرقة العاشرة؛ يمارسان طرقًا مختلفة من الانتهاكات بحق المدنيين ولاسيما النساء داخل الحاجز الأمني.
ومنذ بدء النزاع المسلح في مدين الفلوجة قامت القوات الحكومية بتغييب العشرات من أهالي المنطقة، ولا تزال القوات الحكومية تمارس أنواعا من التضييق الأمني عليهم تارة بالممارسات الطائفية وتارة بالإرهاب واتهام، فضلًا عن فرض الأتاوات بالقوة على المزارعين وأصحاب المحلات التجارية، وتمنع هذه القوة الحكومية في بعض الأحيان من خروج ودخول المرضى إلا بدفع مبلغ من المال لهم لتسهيل حركتهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق