سياسة وأمنية

تحذيرات من انعكاس حملة الاعتقالات على المستثمرين

حذرت لجنة الاستثمار والاقتصاد في مجلس النواب، من انعكاس حملة الاعتقالات التي تجريها لجنة مكافحة الفساد، على جلب الاستثمار والمستثمرين ورؤوس الأموال المحلية والإقليمية والدولية إلى داخل العراق.

وذكر بيان اللجنة “اننا يجب أن لا ننسى أولوياتنا ونحن نخوض غمار التحديات الاقتصادية والصحية والسياسية والأمنية والاجتماعية، فيجب ان تكون القرارات الحكومية مدروسة بعناية وحنكة مهنية عالية بعيدا عن تأثيرات وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التي تتناقل بعضها الكثير من الاخبار الخاطئة واحيانا المغرضة لتنتشر كانتشار النار في الهشيم”.

ومضى البيان أن “اعتقال المستثمرين ورجال الاعمال سيعكسُ صورة سيئة وسلبية جدا ومحبطة عن وضع وطبيعة الاستثمار في العراق، وستؤدي بالنتيجة إلى هروب رؤوس الأموال إلى خارج العراق“.

ولفت “كما لا نريد ان تكون عملية التصدي ومكافحة الفساد تظهر وكأنها استهداف للحلقة الأضعف في سلسلة التفاعلات الاقتصادية، ولم تتجه نحو العامل الأساسي والاهم وهم الفاسدين من بعض الكوادر الحكومية بسبب انتماءاتهم السياسية”.

ويرى مراقبون أن عمليات مكافحة الفساد لم ترتق إلى مستوى الأزمة، إذ إنها تطال صغار الفاسدين ولم تقترب حتى الآن من “حيتان المال”، في أحد أكثر البلدان فسادا في العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق