سياسة وأمنية

استهداف رتل يحمل معدات لوجستية للتحالف في بابل

فجرت عبوة ناسفة على رتل يحمل معدات لوجستية للتحالف الدولي في محافظة بابل وسط العراق، بحسب مصدر أمني في المحافظة.

وقال المصدر، لوكالة شفق نيوز، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق الحلة السريع في محافظة بابل، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة رتل دعم لوجستي ينقل معدات التحالف الدولي”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، استهدف تفجير بعبوة ناسفة رتلا للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “رتلا كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعر ض إلى انفجار عبوة ناسفة ، في ناحية البطحاء في محافظة ذي قار، مما أدى إلى أضرار بإحدى عجلات الرتل.

واستهدف تفجير رتلا يحمل دعما لوجستيا لقوات التحالف الدولي في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد، يوم الأربعاء 23 أيلول الحالي.

وصعدّت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران والمناوئة للوجود الأجنبي في العراق من هجماتها ضد مصالح التحالف الدولي والقوات الأمريكية.

وصّوت البرلمان العراقي في الـ5 من يناير/كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران بالوقوف وراء الهجمات المتكررة التي تستهدف سفارتها الموجودة في “المنطقة الخضراء” وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها إلى جانب قوات التحالف الدولي الأخرى في العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق