سياسة وأمنية

مطالبات نيابية بفتح تحقيق حول هدر تريليون دينار بوزارة الصحة

دعا عضو لجنة الصحة في مجلس النواب “جواد الموسوي”، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى فتح تحقيق عاجل مع هيئة النزاهة بخصوص ما قدمه لها من ملفات فساد مرفقة بالمئات من الوثائق والأدلة حول شبهات فساد في مختلف مفاصل وزارة الصحة، إلا أن الهيئة المعنية بهذا الأمر لم تحرك ساكنا.

وقال الموسوي في بيان صحفي، إن الهيئة تسلمت منه قبيل أكثر من سنة 21 ملف فساد بكتاب رسمي واحد، وصل هدر المال العام فيه ما يقارب 1000 مليار دينار (تريليون دينار) ولم تتخذ النزاهة إجراء بحق هذا الهدر بالمال العام.

واستغرب الموسوي، بحسب البيان، من “اللامبالاة” التي تتعامل فيها الهيئة مع ملفات الفساد التي قدمها على حد وصفه.

وطالب عضو لجنة الصحة، تدخل الكاظمي؛ لمعرفة الأسباب التي تمنع الهيئة من عدم فتح ملفات الفساد حتى الآن ومن يقف وراءها، داعيا رئيس الحكومة بوضع 1000 علامة استفهام على هذا التسويف من قبل هيئة النزاهة.

يشار إلى أن الفساد في المؤسسات والدوائر الحكومية قد وصل إلى أعلى مراحله وفق تقارير منظمة الشفافية العالمية، وأن محاسبة بعض المفسدين تتم لأغراض إعلامية، إذ أن الأموال الطائلة التي تم سرقتها وتهريبها إلى خارج البلاد، لم يتم فتح قضايا بشأنها ولا محاولة استرجاعها، رغم الأزمة المالية الضخمة التي يعاني منها العراق اغنى بلدان النفط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق