سياسة وأمنية

تحذيرات من عقوبات تصل للحصار السياسي والاقتصادي حال غلق السفارات

حذرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية من السيناريو الأصعب الذي سيمر فيه العراق في حال أغلقت السفارة الأمريكية والتي من المحتمل أن تتضمن حصارا اقتصاديا وسياسيا على العراق.
وقال رئيس اللجنة شيركو محمد في تصريح تابعته وكالة يقين إن “العلاقات الخارجية تراقب الوضع بشكل جدي وفي أكثر من مناسبة شددنا على ضرورة تأمين البعثات الدبلوماسية سواء العربية أو الأجنبية في العراق”، معرباً عن “أمله بأن لا يتطور الوضع إلى ما هو أسوء من الحالي”.
وأضاف أن “الحكومة العراقية ملزمة بحماية تلك البعثات، لان استهدافها يعرض سيادة البلاد الى الخطر ويشوه سمعة البلاد”، مؤكداً أن “العراق لا يزال بحاجة إلى البلاد العربية والأجنبية خصوصا المشاركة في التحالف الدولي لدعم أمن واستقرار البلاد”.
وبين أن “السيناريو الأصعب هو ما يتبع غلق السفارة الأمريكية في حال تحقق هذا الأمر، لان البلاد سيمنى بخسائر أمنية وسياسية إذ سيذهب للمجهول ويدخل في نفق مظلم”، موضحا أن “انسحاب البعثات العربية والأجنبة الأخرى سيؤدي إلى فرض حصار اقتصادي وسياسي”.
ودعا الدول الإقليمية إلى “مساعدة العراق في أزمة الحالية، وفق مبدأ التعاون المشترك واحترام سيادة البلاد، وعدم التدخل في القرار العراقي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق