سياسة وأمنية

العمليات المشتركة تعلن اعتقال متهمين بإطلاق الصواريخ

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اعتقال أشخاص متورطين بعمليات قصف استهدفت بعثات دبلوماسية، لكنها لم تكشف عن هويتهم أو الجهة التي ينتمون لها، غير أنها تعهدت بعرض اعترافاتهم على الملأ حال اكتمال التحقيقات.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي إن “النتائج التحقيقية وصلت إلى نتائج كبيرة ومهمة، وبعد إكمال التحقيقات، ستعرض على المواطنين، لأن هذا الموضوع هو قضية رأي عام”.
ويشكك مراقبون بجدية وقدرة الحكومة العراقية على ملاحقة مطلقي الصواريخ وخلايا الكاتيوشا، مؤكدين أن الوعود الحكومية أطلقت منذ أشهر بشان ملاحقة الميليشيات والخارجين عن القانون ولم ينفذ منها أي شيء لغاية الآن.
وتعرضت المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة العراقية وعدة سفارات أجنبية، من بينها الأميركية، لهجمات مؤخرا. واستهدفت هذه الهجمات أيضا المطار الدولي في بغداد، وأسفر هجوم صاروخي شن مؤخرا على المطار عن تدمير منزل ومقتل 6 مدنيين عراقيين، كلهم من النساء والأطفال.
ولم تعلن أي جماعة معروفة مسؤوليتها عن الهجمات، لكن المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن الميليشيات الشيعية المتحالفة مع إيران هي المسؤولة عن الهجمات التي تستهدف الأميركيين بشكل شبه يومي في الأسابيع الأخيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق