سياسة وأمنية

نينوى: اعتقالات تطال العشرات بذريعة مكافحة الإرهاب

اعتقلت القوات الأمنية في محافظة نينوى عشرات الأشخاص بتهم الانتماء لتنظيم الدولة (داعش)، وذلك بحسب بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني العراقية.
وقالت الخلية في بيان طالعته وكالة يقين: إن “جهاز الأمن الوطني القى القبض على 26 شخصا في مناطق متفرقة من محافظة نينوى وذلك بتهمة الانتماء للتنظيم”.
وتعتقل القوات الأمنية في نينوى بشكل شبه يومي العديد من الأشخاص بدعاوى كيدية واستنادا لوشاية المخبرين، بذريعة ملاحقة مسلحي داعش.
وتؤكد مصادر محلية في نينوى أن غالبية الاعتقالات تطال المدنيين من أبناء المحافظة، فضلا عن وجود عمليات ابتزاز للمواطنين عبر اعتقال ابنائهم من اجل دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل اعفائهم من تهم الارهاب.
وفي وقت سابق، دعا المركز العراقي لتوقيق جرائم الحرب، إلى تدويل القضيّة وتشكيل لجان دوليّة تعمل على كشف مصير المغيبين والمعتقلين ومحاسبة الجناة والمُقصرين.
أكد المركز أنه سجل في مدينة الموصل وحدها أكثر من (8000) مغيب؛ منهم عدد مُغيّب لدى تنظيم داعش، والقسم الأكبر منهم مُغيّبٌ لدى الحكومة والميليشات، مؤكدا أن أغلب الاعتقالات التي تتم في الموصل تفضي إلى التغييب، وأن من يقود هذه العمليّات هي الميليشيات بجميع تشكيلاتها ومسمياتها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق