سياسة وأمنية

سقوط قذائف هاون على قرية في ديالى

سقطت ثلاث قذائف هاون على قرية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، بحسب مصدر أمني في المحافظة.

وقال المصدر، إن “مجهولين أطلقوا ثلاث قذائف هاون تجاه قرية زاغنية التابعة لناحية العبارة، (15 كم شمال شرق بعقوبة”، مبيناً أن “مصدر اطلاق القذائف كان من قرية بودجة شمال شرق الناحية”.

وأضاف المصدر، أن “القذائف ألحقت أضراراً مادية بسيطة بجدران أحد المنازل دون حدوث خسائر بشرية”، موضحاً أن “قوة أمنية حضرت إلى مكان الحادث وشنت حملة بحث عن مصادر اطلاق الهاونات في محيط قرية زاغنية”.

وتشهد قرى ناحية العبارة هجمات وحوادث أمنية مستمرة بسبب طبيعتها الجغرافية الوعرة ووجود مسلحين في القرى الزراعية والبساتين الكثيفة، وقد سجلت خلال العام الحالي أكثر من 30 هجوماً أوقعت عشرات الضحايا بين صفوف المدنيين والأجهزة الأمنية.

ومنذ مطلع العام الجاري، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة “داعش”، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين، وديالى.

وتسيطر مليشيا بدر بزعامة هادي العامري على محافظة ديالى أمنياً وسياسياً، وتنفرد بقراراتها، فضلاً عن أنّ أكثرية القيادات الأمنية والسياسية تابعة ومرتبطة بالمليشيات ذاتها.

ومنذ الاحتلال الأمريكي وحتى اليوم، تعاني محافظة ديالى العديد من المصاعب والاعتقالات والتهجير والقتل على الهوية، على يد المليشيات والمسلحين المنتشرين في المحافظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق