سياسة وأمنية

ديالى تتحول إلى ممر للمخدرات القادمة من إيران

كشف النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي عن تحول المحافظة إلى ’’ممر دولي’’ للمخدرات القادمة من إيران.
وقال الكروي في تصريح صحفي ان “ديالى تعاني من ازمة حقيقية تتمثل بانتشار المخدرات، بعدما تحولت في السنوات الاخيرة الى ممر اساسي لتدفقها الى العمق العراقي قادمة من دول الجوار”.
واضاف الكروي، ان ” شرطة ديالى اعتقلت المئات من مروجي وتجار المخدرات في السنوات الاخيرة بعضهم أجانب، فيما تم رصد ارتفاع في معدلات التعاطي في بعض المناطق”.
ولفت الى ان “دخول المخدرات وترويجها خاضع لإدارة (قوة متنفذة)، على الأرض”، دون ان يسميها”، مضيفا “وهذا ما يجب الانتباه له والسعي لكشف اسماء تلك القوى لأنها تسبب ضرراً بالغاً للمجتمع خاصة وان عشرات العوائل دمرت بفعل المخدرات”.
واشار الكروي الى ان” ديالى تخوض معركة حقيقية مع المخدرات رغم الامكانيات المتواضعة للقوى الأمنية”، داعيا الى “تعزيزها واعطاء الادوات التي من خلالها تكون قادرة على التصدي تهدد المجتمع بشكل عام وخطر لا يقل ضراوة عن الإرهاب”.
وتعاني محافظة ديالى الخاضعة لسيطرة الميليشيات والأحزاب الداعمة لها، من ظاهرة ترويج وبيع المخدرات في بعض مناطقها، فيما شكلت مصدر قلق شعبي كبير خوفا من انتشار وتحولها الى مصدر تهديد مجتمعي وامني في آن واحد نظرا لكونها افة تفتك بالشباب على نحو مباشر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق