سياسة وأمنية

كردستان: اجتماع الرئاسات بحث استهداف البعثات والمناطق المتنازع عليها

كشفت رئاسة إقليم كردستان العراق نتائج اجتماع الرئاسات في الإقليم مع رئيس الجمهورية في مدينة أربيل.
وبحث الاجتماع عدة ملفات أبزرها استهداف البعثات الدبلوماسية واتفاق سنجار وأوضاع المناطق المتنازع عليها، والانتخابات البرلمانية المقبلة.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم إن الاجتماع، عبر عن دعمه لخطوات الحكومة والمؤسسات الدستورية الاتحادية في حماية أمن واستقرار البلاد وتهيئة الظروف المستقرة لحماية عمل وواجبات الممثليات الأجنبية.
كما عبر المجتمعون عن الدعم لإجراء الانتخابات المبكرة في البلاد، كما بحثوا أوضاع المناطق المتنازع عليها.
وذكر البيان، أن الاجتماع عبر عن دعمه للخطوات الاخيرة للحكومة العراقية لاعادة الاوضاع الى طبيعتها في سنجار، وعودة النازحين، وكذلك جميع محاولات التغيير الديمغرافي في مناطق النزاع، وطالب الحكومة الاتحادية بضمان الية أمن واستقرار تلك المناطق.
وفي محور آخر بحث الاجتماع خطوات الحوار بين بغداد واربيل، وعبر عن دعمه لمحاولات الطرفين في معالجة المشاكل بشكل نهائي وأن يكون بشكل يضمن الحقوق الدستورية للمواطنين في اقليم كردستان والعراق بشكل عام.
كما بحث الاجتماع الأوضاع الداخلية للإقليم، والتحديات العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا وتبعاتها، كما بحث الاجتماع الازمة المالية واكد المجتمعون على ضرورة تخطي هذه المرحلة وحماية مصالح المواطنين في كردستان ومن الضروري ان يسخر جميع الاطراف الكردستانية امكانياتهم ويوحدوا مواقفهم لمواجهة هذا الوضع الحساس وتداعياته المستقبلية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق