الإثنين 10 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ميليشيا الخزعلي ومحاولات فرضها قانونيا

ميليشيا الخزعلي ومحاولات فرضها قانونيا

تسعى الحكومة والجهات الداعمة للميليشيات المسلحة الموالية لايران في العراق ، إلى فرض هذه الميليشيات من خلال تشريع قوانين مشبوهة عبر قضاء مسيس يعمل لصالح تلك الجهات ، ففي هذا الإطار أصدرت مفوضية الانتخابات اجازة تأسيس حزب ميليشيا عصائب أهل الحق التي يتزعمها “قيس الخزعلي” لتكون الميليشيا ضمن الأحزاب المجازة للعمل السياسي في العراق.

وقالت مصادر صحفية إن “وثيقة كشفت إصدار المفوضية العليا للانتخابات ، كتاب بمنح اجازة تأسيس حزب ميليشيا عصائب أهل الحق ، بعد استيفاء الميليشيا متطلبات التأسيس”.

وأضافت المصادر أنه “جاء في كتاب التأسيس والموقع من رئيس مجلس المفوضين ، ومدير عام دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية ، انه لايفاء ميليشيا عصائب أهل الحق بمتطلبات التأسيس المنصوص عليها في قانون الاحزاب السياسية رقم 26 لسنة 2015، واستنادا للصلاحيات المخولة لمجلس المفوضين بموجب احكام المادة 17/ اولا. ثانيا من القانون اعلاه ، قرر مجلس المفوضين اصدار هذه الاجازة”.

يشار إلى أن ميليشيا العصائب التي يتزعمها “قيس الخزعلي” هي إحدى فصائل ميليشيا الحشد الشعبي التي ارتكبت ولاتزال جرائم وحشية بحق المدنيين في العديد من المدن العراقية بتواطؤ حكومي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات