الثلاثاء 28 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

ايمن الموصل مجددا في مرمى النيران الحكومية

ايمن الموصل مجددا في مرمى النيران الحكومية

انطلقت عملية استعادة ما تبقى من مدينة  الموصل مركز محافظة نينوى بمشاركة واسعة من القوات المشتركة والميليشيات الداعمة لها والتي تهدف لاحداث تغييرات ديموغرافية على اسس طائفية خدمة لمشاريع ايران التوسعية في المنطقة وفي هذا السياق اقتحمت القوات المشتركة ثلاث احياء ومستشفى في الساحل الايمن لمدينة الموصل .

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى اللواء “عبد الامير يار الله “، في تصريح صحفي ، إن “قوات الجيش اقتحمت حي الشفاء والمستشفى الجمهوري في الساحل الأيمن لمدينة الموصل”.

وأضاف يار الله، أن “قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حي الزنجيلي، واقتحمت قوات مكافحة الإرهاب حي الصحة الأولى في الساحل الأيمن”.

من جانبه اكد مصدر صحفي في تصريح له ان “ميليشيا الحشد الشعبي وبمساندة قوات الجيش والفرقة السابعة تمكنت، اليوم، من اقتحام قرية الزنجيلي بمساندة من الشرطة الاتحادية في أيمن الموصل، مشيرا إلى تقدم القطعات باتجاه مدينة الموصل القديمة”.

يشار الى ان قيادات الأجهزة الحكومية كانت طلبت من اهالي تسع مناطق في ايمن الموصل ترك منازلهم والنزوح الى اماكن اخرى وهم اهالي مناطق الزنجيلي والصحة الأولى وباب سنجار والشفاء والفاروق ورأس الكور والميدان، بالاضافة الى منطقتي باب الطوب وباب جديد.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات