الأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنية

دعوى العبادي القضائية ضد الجبوري غدا أمام المحكمة الاتحادية

تتصاعد الخلافات بين الاطراف السياسية المختلفة حول تحقيق اكبر قدر من المكاسب ووصلت هذه الخلافات الى حد رفع رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان “سليم الجبوري”، بشأن الموازنة وهي الدعوى التي تنظرها المحكمة الاتحادية يوم غدا الاثنين.

وقال المكتب الإعلامي للمحكمة، في بيان، إن “المحكمة الاتحادية العليا تعقد برئاسة القاضي مدحت المحمود غداً الاثنين جلسة للنظر في عدد من الدعوى المدرجة على جدول أعمالها”.

وأضاف البيان ، أن “جدول الاعمال تضمن دعوى رئيس مجلس الوزراء اضافة لوظيفته المقامة على رئيس مجلس النواب إضافة لوظيفته للطعن ببعض مواد قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2017”.

وأوضح البيان أن “هذه الدعوى تم تأجيلها في الجلسة السابقة لتمكين المدعي من دفع أتعاب الخبراء الذين انتدبتهم المحكمة للبت في الأمور الفنية الواردة في الموازنة”.

وتابع البيان أن “دعوى أخرى ستنظر يوم غد للطعن ببعض مواد قانون الموازنة أيضاً، أقامها عدد من النواب على رئيس مجلس النواب إضافة إلى وظيفته”.

وأورد البيان أن “المحكمة الاتحادية العليا ستنظر ضمن جدول أعمالها ليوم غد طعن وزير الزراعة إضافة لوظيفته بقرار استجوابه الصادر من مجلس النواب”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق