الأربعاء 26 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ما الهدف من عزل قضاء الطارمية عن مايجاوره ؟

ما الهدف من عزل قضاء الطارمية عن مايجاوره ؟

تقوم السلطات الحكومية بعزل قضاء الطارمية شمال بغداد الذي يعتبر من مناطق حزام بغداد بسور عالي عن بقية المناطق المجاورة له ، بهدف استكمال الجرائم المنظمة بحق ابناء مناطق حزام بغداد من تهجير طائفي واعتقالات بدوافع طائفية ، لاجراء تغيير ديمغرافي في تلك المناطق ، لصالح اجندات خارجية .

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “القوات المشتركة قامت بوضع سور محيط ببغداد عزل قضاء الطارمية عن اكبر مقبرة في القضاء وهي مقبرة الشيخ جميل حيث تعتبر قضاء الطارمية من مناطق حزام بغداد وان مقبرة الشيخ جميل تقع في ارض تمسكها قيادة عمليات سامراء”.

واوضح المصدر أنه “وبعد قرار رئيس الوزراء بوضع سور حول بغداد فقد عزل قضاء الطارمية عن تلك المقبرة وجه سكان قضاء الطارمية مناشدات الى الحكومة المحلية والى قيادة عمليات بغداد بفتح معبر في السور يؤدي الى المقبرة “.

واضاف المصدر ان ” عمليات بغداد استجابت الى مناشدات سكان قضاء الطارمية حيث عملت على فتح معبر يسمح بمرور المركبات في السور الأمني ليتسنى للمواطنين المرور من خلاله الى مقبرة وبعد فتحه قامات عمليات سامراء بغلق الطريق بساتر ترابي كون المقبرة تقع في منطقة قواتها الماسكة للأرض”.

وبين المصدر انه ” وبعد مناشدات أخرى قامت علميات سامراء بتعاون مع الحكومة المحلية في منطقة العبايجي برفع الساتر الترابي “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات