الخميس 16 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

لماذا تم اعتقال مدير المصرف الزراعي بالعمارة؟

لماذا تم اعتقال مدير المصرف الزراعي بالعمارة؟

فساد السياسيين يظهر على السطح عندما تستنفذ القدرات في مجال التغطية عليه او عند حدوث نزاعات سياسية على المصالح ، وفي هذا الاطار اعترفت هيئة النزاهة عن تنفيذها أمر قبض بحق مدير المصرف الزراعي في العمارة، بسبب صرفه 9 مليارات دينار خلافا للضوابط.

وقالت الهيئة في بيان لها نشرته على موقعها الالكتروني ، انه “تم تنفيذ أمر قبضٍ بموجب مُذكَّرة قضائيَّةٍ بحقِّ مدير المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع العمارة بمحافظة ميسان، استناداً إلى أحكام المادَّة 316 عقوبات، لإقدامه على صرف نحو تسعة مليارات دينارٍ خلافاً للتعليمات والضوابط المصرفية”.

و بينت انه “تم ضبط السجلات اليوميَّة وكشف الحاسبة الخاصِّ بالمصرف لشهر نيسان 2015، بعيد تلقِّـيه معلوماتٍ تفيدُ بوجود مخالفاتٍ في عمليَّـة صرف مبالغ ماليَّةٍ كبيرةٍ”، مشيرة الى ان “عمليَّـة الضبط التي نفَّـذها فريقٌ تابعٌ للمكتب قادت إلى الكشف عن سحب (شركاتٍ أهليَّةٍ) لمبلغ (8,649,000,000) مليارات دينارٍ من حساباتها الموجودة في المصرف من دون وجود إشارةٍ في السجلات اليوميَّة أو كشف الحاسبة إلى الطريقة التي تمَّت من خلالها عمليَّة سحب تلك المبالغ”.

و ذكرت الهيئة ان “فريق الضبط التابع للمكتب الأوراق التحقيقيَّة والمُبرزات الجرميَّة المضبوطة عرض على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي أصدر أمر قبضٍ بحقِّ مدير المصرف، كونه الشخص الوحيد المُوقِّـع على كشوفات الصرف”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات