الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الزراعة في العراق »

فلاحو ناحية الوحدة جنوبي بغداد يتظاهرون احتجاجا على شحة المياه

فلاحو ناحية الوحدة جنوبي بغداد يتظاهرون احتجاجا على شحة المياه

تظاهر العشرات من فلاحي ناحية الوحدة في قضاء المدائن جنوبي بغداد ، اليوم الخميس ، احتجاجا على شحة المياه ، الناتجة عن الإهمال الحكومي ، فيما حملوا وزارة الموارد المائية مسؤولية الأزمة.

وقال رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية عن كتلة المواطن “فرات التميمي” في تصريح صحفي إن “فلاحي مشروع ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، تظاهروا اليوم احتجاجا على شحة المياة في المشروع ، منتقدا إعطاء دوائر الري في القضاء والمحافظة موافقة إلى الشركة المنفذة لمشروع بسماية السكني لمد أنبوب قطره متر ونصف المتر لمياه الشرب من حصصهم المائية رغم شحة المياة متجاهله بذلك معاناة الفلاحين”.

وأضاف التميمي أن “هذا الاجراء هو مخالف لضوابط الاتفاق مع المستثمرين، والذي نص على نقل المياه من نهر دجلة مباشرة دون التأثير على الحصص المائية ، مشيراً الى أن المتواطئين والمشتركين بهذه الصفقة هم رئيس شعبة ري المدائن ومدير ري بغداد ومدير عام هيئة المشاريع لأنهم قاموا باعطاء معلومات مغلوطة لوزارة الموارد المائية”.

يشار إلى أن أزمة شح المياه تعاني منها عددا من محافظات العراق لاسيما محافظتي المثنى والقادسية ، وذلك في ظل الإهمال الحكومي لذلك الملف.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات