السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الاهمال والفساد الحكومي يعطل العمل ويزيد معاناة المواطنين

الاهمال والفساد الحكومي يعطل العمل ويزيد معاناة المواطنين

المواطن هو الخاسر الاكبر جراء خلافات السياسيين الذين لاينفكون عن الصراعات وعدم الاتفاق الا بشأن مصالحهم ومصالح احزابهم ، فهذه وزارة الموارد المائية تقر ، اليوم الجمعة، بان وزارة الصحة تجاهلت مخاطبتين من الموارد المائية بشأن تزويدها بالملفات الخاصة بخرائط مواقع التراث العالمي .

وقال مصدر مطلع بتصريح صحفي ، انه “أبلغت وزارة الموارد المائية، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن عدم تفاعل وزارة الصحة والبيئة مع طلب مركز إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة العراقية، الخاص بتزويدها بالملفات الـ Shape File، الخاصة بخرائط مواقع التراث العالمي”.

واضاف المصدر ، إن “وزارة الصحة والبيئة، تجاهلت مخاطبتين رسميتين صادرتين من مركز إنعاش الأهوار والأراضي في الوزارة، بشأن تزويدنا بالملفات الخاصة بخرائط مواقع التراث العالمي، والتي أعدت ضمن مشروع تسجيل أهوار جنوب العراق”.

وتابع المصدر، أن “وزارة الموارد المائية أكدت على وزارة الصحة والبيئة، على ضرورة تسليم الوثائق المطلوبة بالسرعة الممكنة، من خلال الاتصالات الهاتفية المتكررة والمراجعات المستمرة من قبل منتسبي الوزارة، دون ورود أية إجابة تذكر، على الرغم من قيام وزارتنا بإعداد الخرائط الخاصة بمواقع التراث العالمي، باستخدام الإحداثيات المذكورة ضمن وثيقة الإدراج، مع وضع شعار الوزارة على الخرائط”.

وأشار المصدر إلى أن “وزارة الموارد المائية، كلفت عن طريق مركز إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة العراقية، وبحضور وكيل وزارة الصحة والبيئة، بمراجعة المساحات لغرض اعتمادها بصيغتها النهائية، وبعد المراجعة بين جميع الأطراف، المساحات النهائية للمواقع الطبيعية الأربعة لممتلك التراث العالمي، وتزويدها لميع الأطراف المعنية”.

ويذكر ان معظم المشاريع التي يعلن عنها في العراق لايتم تنفيذها وانما تستغل للدعايات الانتخابية من اجل كسب الاصوات فقط ، فطريقها الى جيوب السراق لاغير .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات