الجمعة 20 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التحالف الدولي يفند مزاعم الحكومة بانتهاء عمليات الموصل العسكرية

التحالف الدولي يفند مزاعم الحكومة بانتهاء عمليات الموصل العسكرية

تحاول الحكومة صنع نصر وهمي لها من خلال إعلانها انتهاء معركة الموصل التي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين ونزوح ما يقارب المليون مدني ، وذلك قبل اقتحام العديد من الأحياء غربي المدينة ، إلا أن التحالف الدولي فند على لسان المتحدث باسمه “رايان ديلون” مزاعم الحكومة بانتهاء معركة الموصل ، حيث أكد أن المعركة ضد (تنظيم الدولة) أمامها الكثير.

وقال ديلون في تصريح صحفي إن “معركة الموصل قاربت على الانتهاء، لكن المعركة (النهائية) ضد (تنظيم الدولة) ما يزال أمامها الكثير”.

وأوضح ديلون أن “(تنظيم الدولة) ما زال يحافظ على معاقل أخرى له في العراق ، مبينا أن تحديد الهدف الثاني في الحرب ضد (تنظيم الدولة) قرار عائد للحكومة ، سواء كان ذلك تلعفر (نينوى) أو الحويجة (التأميم) أو القائم (الأنبار)”.

وأضاف دليون أن “قوات التحالف دربت 20 ألف مقاتل من قوات البيشمركة، بالإضافة إلى 106 ألف من مختلف تشكيلات القوات المشتركة”.

وتابع ديلون أن “قوات سوريا الديمقراطية استطاعت بعد 3 أسابيع من بدء عملياتها في الرقة، تطهير أكثر من 12 كيلومتر مربع من الأراضي الواقعة داخل وخارج المدينة ، وفي وقت سابق ، أحرزت القوات المشتركة في العراق تقدما كبيرا في حملتها لاقتحام الموصل، وذلك باقتحام جامع النوري”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات