الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

مطالبات باقالة الفهداوي بسبب ازمة الكهرباء الخانقة

مطالبات باقالة الفهداوي بسبب ازمة الكهرباء الخانقة

مع استمرار ازمات الخدمات وعدم توفيرها من قبل الحكومة ، لوجود سياسيين فاسدين لا هم لهم سوى الاستحواذ على خيرات البلد ومقدراته ، تظهر المطالبات والادعاءات بين الفرقاء السياسيين وكانهم لم يقترفوا شيئاً من الدمار والخراب الحاصل ، وفي هذا الاطار حمل النائب عن كتلة بدر النيابية عادل رشاش المنصوري ، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي  “المسؤولية الكاملة” لتدهور الواقع الكهربائي في العراق.

وقال المنصوري في تصريح صحفي ، إن “هناك تراجعا ملحوظا في واقع التجهيز للتيار الكهربائي رغم حجم الاموال الضخمة التي انفقت على هذا القطاع الحيوي والمهم”، لافتا الى أن “وعود وزارة الكهرباء بتحسين عدد ساعات التجهيز للمواطنين خلال ثلاثة اشهر ذهبت ادراج الريح مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف اللاهب”.

وزاد المنصوري، أن “هناك ملفات فساد كثيرة وكبيرة على وزارة الكهرباء عبر الحكومات المتعاقبة، دون ان نشهد اي تفعيل او محاسبة لاي طرف متورط فيها”.
وتابع المنصوري ، أن “على الحكومة وهيئة النزاهة محاسبة المقصرين والمفسدين ممن اهدروا المال العام لكي يكونوا عبرة لغيرهم اذا ما اردنا المضي بإصلاح المؤسسات الفاسدة ومنها وزارة الكهرباء”.

واضاف المنصوري، أن “وزير الكهرباء والقيادات الموجودة بالوزارة يتحملون المسؤولية الكاملة لتدهور الواقع الكهربائي في محافظات العراق، والتي يدفع ثمنها المواطن البسيط ليضاف عبء جديد على كاهله”.

ويشار الى ان مئات الملايين من الدولارات صرفت على قطاع الكهرباء من دون وجود حل للأزمة الحاصلة فيه ، وان مظاهرات انطلقت للمطالبة بتحسين الاوضاع والخدمات ومنها الكهرباء جوبهت بشدة من قبل القوات الحكومية وادت الى مقتل اشخاص وجرح اخرين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات